الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية كيان للأيتام تفوز بالمنحة السادسة المقدمة عن مشروع جودة حياة




فازت جمعية كيان للأيتام بالمنحة السادسة المقدمة ضمن برنامج العمل الخيري الإستراتيجي في جامعة الأمير سلطان بعد اختيارها من قِبلالطلبة المسجلين في مقرر تسويق المنظمات غير الربحية بالجامعة.

وجاءت فكرة مشروع  جودة حياة  للاستشارات النفسية من أجل مساعدة هذه الفئات على الاستقرار النفسي والاجتماعي وتحسين جودةحياتهم.

ويهدف المشروع إلى تقديم برامج واستشارات نوعية في المجالات النفسية لمستفيدي كيان وتحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي للأيتاموالقائمين عليهم وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والاندماج في المجتمع.

وقد حضر حفل التكريم الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة الجمعية  ومعالي الأستاذة نورة الفايز نائب رئيس مجلسالإدارة وعدد من مديري الإدارات بالجمعية.

وبدأ حفل التكريم بكلمة ترحيبية من الدكتورة هبة خشيم نائبة رئيس الجامعة، تلا ذلك عرض نبذة عن الجامعة، ثم كلمة البروفيسورة ربيكاريشيو من جامعة نورث ايسترن الأمريكية “الشريك الاستراتيجي للبرنامج” ثم عرض الدكتور يزيد الفاخري مؤسس ومدير برنامج العملالخيري الاستراتيجي نبذة عن البرنامج، تلاه عرض المشروع الفائز بالمنحة السادسة. 

وفي الختام تم تكريم جمعية “كيان للأيتام” الفائزة بالمنحة لمشروع “جودة الحياة” الذي يهدف إلى تحقيق جودة الحياة بتهيئة البيئة الأسريةللأيتام اجتماعيا وتربويا ونفسيا.

هذا وصرحت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة بقولها: نبارك لأنفسنا بهذه الجائزة الإنسانية وبهدفها السامي الذي ينطلق منبناء روح العطاء في نفوس الطلاب قبل تخرجهم مما يعدهم للمساهمة الفاعلة في مجتمعهم والتطبيق العملي لما تعلموه أكاديميا وستكونحافزا لنا لتقديم المزيد لمستفيدي كيان وتقودنا بإذن الله للتعاون مع الجامعة العريقة  في مجالات التعاون الأخرى وقد وضعت بهذه الجائزةفي سنتها السادسة نموذجا واقعيا لمعنى المسؤولية الاجتماعية وفق خطة استراتيجية مدروسة في برنامجها الأكاديمي، ولا يسعني إلا تقديمالشكر والثناء لقادة الجامعة وداعمي المنحة على هذا العطاء المتميز.

تجدر الإشارة أن جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة “مجهولي الأبوين” أنموذج رائع للعمل الخيري والتطوعي والإنساني للأيتامذوي الظروف الخاصة، وإيمانا من الجمعية والقائمين عليها بتفعيل دور الجمعية في تمكين الأيتام ذوي الظروف الخاصة في كل مناحيحياتهم فقد وضعت الجمعية نصب عينيها خطة استراتيجية طويلة المدى بهدف تمكين الأيتام وتقديم مشاريع تنموية هادفة تمكنهم من تجويدحياتهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع وهدفها مسـاندتهم من النواحي الوقائية والنمائية والتأهيلية وتمكينهـم مــن المســاهمة بفاعليــة فــيالمجتمــع مـن خـلال النظــرة الإيجابية تجاه الأيتام وتحويـلهم إلــى طاقـة فاعلة وتمكينهـم مــن الاعتماد علــى أنفســهم وتنمية قدراتهم.

وتعمل جمعية “كيان” على تنفيذ عدد من المشاريع مثل: برنامج علم، سكن، والتأهيل لسوق العمل، وبرنامج قيم وغيرها من البرامج والمشاريع التنموية.


جمعية كيان للأيتام تفوز بالمنحة السادسة المقدمة عن مشروع جودة حياة